الخميس، 5 مارس، 2009

طورنا شكل الصفحة الرئيسية للفيس بوك لتسهل عليك معرفة ما ذاhomepage_preview-300x146 يفعل أصدقائك فى نفس لحظة حدوثها.. وفى نفس الوقت نمنحك التحكم فى اختيار من تهتم بعرض أخباره.

هكذا يسوق الفيس بوك للتغيرات الجديدة التى ينوي تطبيقها الأسبوع القادم، ويحث مستخدميه بمشاهدة الجولة فى الصفحة الرئيسية  home page tour التي توضح التغيرات التي ستطرئ على شكل الفيس بوك و فائدة هذه التغيرات.

تعتمد التغيرات الجديدة على أربعة نقاط أساسية:

Stream: هي المنطقة الواقعة فى قلب الصفحة الرئيسية، تعرض هذه المنطقة بث حي لكل ما يقوم أصدقائك بنشره على الفيس بوك سواء تحديث للحالة، أو نشر صور أو فيديو، فى الوقت الفعلي لحدوثها، مع اعطائك حرية اختيار من ستظهر أخبارهم فى هذه المنطقة.

 

Filters: الأداة التي يوفرها الفيس بوك لمستخدميه لتخصيص أصحاب الأخبار والأحداث المعروضة فى منطقة Stream، وهي عبرة عن قائمة بالأسماء، يمكن أن تكون لأعضاء أسرتك، زملاء العمل.. ويمكن انشاء أكثر من Filter ، كما يمكن استخدام التطبيقات مثل الصور Photos أو الملاحظات Notes لعرض آخر ما نشره أصدقائك باستخدام هذه التطبيقات.

 

Publisher: أبرز التغيرات فى الصفحة الرئيسية هو اختفاء السؤال الشهير:" What are you doing now" أو ماذا تفعل الآن،  الموجود فى خانة الحالة، واستبداله بأداه جديدة متطورة تستقبلك بالسؤال: "ًWhat's on your mind" أو ما هو رأيك؟

تتيح لك الأداة الجديدة نشر ومشاركة كل شيئ تقريبا ، الحالة، صور، فيديو، روابط.

يظهر ما تنشره فى صفحتك الشخصية، وفى منطقة Stream لأصدقائك، ويرى الفيس بوك أن الدمج بين أداة Publisher و أداة Stream سيحدث تجربة فريده وغير مسبوقه فى مشاركة الأحداث والأخبار بين مستخدميه.

 

Highlights: شريط جانبي ستراه فى الصفحة الرئيسية، يحتوي كل ما هو مميز من صور، احداث، ملاحظات تقريبا كل ما يحدث حولك ولا ترغب أن يفوتك مشاهدته أو متابعته.

 

التغيرات التي سنراها الاسبوع القادم تشمل تطوير جديد فى الصفحات Pages التي تستخدم لإنشاء صفحات للشخصيات العامة والعلامات التجارية، من أجل التعريف بصاحب هذه الصفحة، وتسمح للمستخدمين باضافة أنفسهم كمعجبين Fans بهذا الشخص أو هذه العلامة التجارية.

الآن تغير شكل هذه الصفحات لتصبح كأنها صفحات شخصية Profiles لآي مستخدم آخر، بهدف احداث تفاعل حقيقي بين الشخصيات العامة و معجبيهم، ويصبح بامكانك معرفة ماذا يقراء نجمك المفضل، تشاهد صوره مع أصدقائه أو على الشاطئ فى الصيف مع عائلته.

وكتلخيص للهدف من هذه التغيرات يقول مارك زابرغ Mark Zuckerberg (مؤسيس الفيس بوك) :

"الآن تستطيع أن تعرف ماذا تفعل والدتك، بماذا يفكر أصدقائك فى الجامعة وحتى ماذا يقراء الرئيس أوباما الآن.. كل ذلك بمجرد دخولك على الفيس بوك!!"

Thanx Dive Morin 

1 التعليقات

سوبيا يقول... 5 مارس، 2009 5:39 م

والله كده بدأت افهم

إرسال تعليق