الأحد، 15 مارس، 2009

ينعقد هذا المؤتمر اليوم الأحد الخامس عشر من مارس 2009 فى مدينة الأسكندرية، وتحديدا قاعة المؤتمرات بداخل مكتبة الأسكندرية، من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا.

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر حول فعاليات هذا المؤتمر من هنا

نظرا لغرامي القديم بمجال إدارة الأعمال فباذن الله وبعد ساعات قليلة من الآن سأكون فى مدينة الأسكندرية لأحضر هذا المؤتمر، و فى نفس الوقت اخوض تجربة جديدة مع تطبيقات الويب2 وحلول الجيل الثالث من شبكات الهاتف المحمول.

سأصحبكم معي فى هذه الرحلة من خلال بث حي مباشر لأحداث هذا المؤتمر، وقد أنقل لكم أيضا بعض المشاهد الحية من مدينة الأسكندرية أثناء الساعات الأولى من النهار.

لن أصطحب معي الكثير من الأدوات خلال هذه الرحلة كما فعلت أثناء تغطيتي لفعاليات Cairo ICT 2009، وسأكتفي  بالموبايل الذي سأنقل لكم من خلاله هذا البث المباشر بواسطة اتصال 3G، وجهاز الPocket PC وأعتمد على وجود تغطية Wireless بداخل المكتبة،بالاضافة الى الكاميرا الرقمية والحامل الخاص بها.

المنصة الرئيسية لهذا البث المباشر سيكون موقع Bambuser من خلال قناتي الخاصه به على عنوان www.bambuser.com/channel/amrspace

وفى نفس الوقت تستطيع من خلال هذه الصفحة أن تشاهد جميع المقاطع التي أنشره عليه بواسطة المشغل الموجود بأسفل الصفحة، كل ما عليك أن تختار الفيديو الذي ترغب فى مشاهدته ثم اضغط Play.

ستجد على الأقل تسجيل لمقطع قمت بنشره مباشرة Live لأحدى ندوات Cairo ICT 2009 تستطيع أن تشاهده كمثال للبث المتوقع أن تشاهدوه خلال فعاليات المؤتمر.

سأعتمد أيضا على خدمة Twitter للتبليغ الفوري لكل بث حي أبدئه خلال اليوم، وهو تبليغ يتم بشكل تلقائي بمجرد أن أبدء بنشر فيديو جديد.

ستجدني على Twitter فى هذا العنوان : http://twitter.com/AmrSpace

بالنسبة لأصدقائي على الفيس بوك فان جميع رسائلي المنشورة على Twitter يتم نشرها تلقائيا على صفحتي فى الفيس بوك، من خلال اضافة Twitter الخاصة بالفيس بوك.

أخيرا أتمنى تفاعلكم مع هذه التجربة من أجل تقيمها ومحاولة ااخروج منها بأفضل خبرة ممكنه لأجل تغطية فعاليات آخرى قادمة بأفضل شكل ممكن.

أترككم الآن لتشاهدوا مقاطع الفيديو التي سأبثها بشكل مباشر .

تحديث:

لم أجد واي فاي WiFi متاح داخل قاعة المؤتمرات، بالاضافة الى أن قاعة المحاضرات التى انعقدت بها فعاليات المؤتمر لم تكن تصلها اشارة الثري جي 3G.

وبالتالي لم أستطيع بث آيا من ندوات هذا المؤتمر، وأكتفيت بالتسجيل فقط.

بعد إنتهاء المؤتمر قمت ببث بعض المشاهد لمكتبة الأسكندرية و أمواج البحر.

0 التعليقات

إرسال تعليق