الخميس، 2 أبريل، 2009

htc_snap_01 لا شك أن هواتف BlackBerry ذات لوحة المفاتيح الكاملة والشاشة العريضة  تعتبر خيار قوي لكثير من رجال الأعمال والذين يستخدمون البريد الإلكتروني لإدارة أعمالهم. 

سبق و  أن أغرى  هذا التصميم شركة Nokia بتقليده فى عده هواتف، لعل أشهرها Nokia E71 والذي أفكر جديا فى اقناء واحد من هذا النوع لنفسي.

أحدث منافس للبلاك بيري، والذي قد يدفع بالكثيرين لإعادة حساباتهم هو جهاز Snap من شركة HTC والذي يعد أحدث أجهزتها لعام 2009 والأول من نوعه بين ما تنجه من هواتف.

يأتي هذا الجهاز بتصميم أنيق جدا أعتقد انه مقتبس من تصميم جهاز HTC HD، وبنفس سمك الأخير 12mm، لكنه يختلف بعد ذلك فى الشاشة التي تأتي فى Snap بقاس 2.4Inch عادية وليست Touch، وأيضا فى لوحة المفاتيح العريضة أو الكاملة QWERTY.

تذهب HTC بعيدا فى اقتباسها من Black Berry بما تطلق عليه Inner Circle أو الكره الداخلية، وهي كره صغيره تستخدم لتحريك محتويات الشاشة فى جميع الاتجاهات بسهولة، وهي نفس فكرة BlackBerry، وكانت واحده من أهم مميزات هواتفها.

الجدير بالأهتمام فعلا فى هذا الجهاز هو نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 الذي يعمل الجهاز من خلاله، وهو ما يشكل خيار جديد وقوي لكل المهتمين بالحصول على أجهزة موبايل بلوحة مفاتيح كاملة، والذي أعتبر نفسي وحد منهم.

بالأمس كان خياري الأول لجهاز موبايل هو Nokia E71 أما الآن فقد لا أستطيع مقاومة هذا الجهاز، والذي أميل للإعتقاد ان HTC تنافس به Nokia بالدرجة الأولى، وليس BlackBerry.

الجهاز يدعم معظم احتياجاتي الأساسية.. لوحة مفاتيح عريضة، أتصال 3G فائق السرعة HSPDA، بالاضافة الى GPS وبعد كل ذلك نظام تشغيل Windows Mobile.

فهل توافقوني انه أفضل من هاتف Nokia E71؟

لمزيد من مواصفات الجهاز يمكنك قراءة مقال HTC unveils BlackBerry-style smartphone

وهذا الفيديو الدعائي ل Snap من HTC

3 التعليقات

غير معرف يقول... 2 أبريل، 2009 1:12 م

اممم الجهاز رائع :D

يعني الحين الي يفرق بينهم شيء واحد فقط

نظام سيمبيان او ويندوز موبايل 6.1 ؟

موفق يالغالي :)

حازم خالد يقول... 4 أبريل، 2009 9:55 م

للأسف الكثير يعتقد بأنه تقليد للبلاك بيري
والأخر يعتقد أنه فئة جديدة دخلت بها HTC

http://www.mobymob.com/en/HTC/S620/
S620 جهاز من نفس الفئة توقف عن تصنيعه HTC من فترة استعداد للأصدار الجديد حسب معلوماتي التي حصل عليها من حوالي 7 شهور من وكيل HTC بمصر

وكذلك NOKIA لها في هذه الفئة 4 أصدارات أولها E61 في عام 2005

أيضاً بخصوص الشاشة التي تعمل باللمس فهناك أصدارين من Windows Mobile الذي يدعم شاشة اللمس يطلق عليه Professional وكذلك يطلق على أجهزة ويدوز التي تعمل اللمس Smart Phones وهذا سبب حرف S الذي اول كل هذه الفئة والتي أصدرت منها HTC حوالي 20 هاتف

أبوخليفة يقول... 25 أكتوبر، 2009 8:16 ص

انا اعجبني سنام كثيرا وشفته في دبي ب1550 درهم لكن خفت اشتريه لاني حسبته قديم لان كاميرته 2 ميجا

ليتني شريته

الحين انا بالرياض ومدري من وين ابشتريه

إرسال تعليق