الأحد، 27 سبتمبر، 2009

يوم البرمجيات الحرة Software Freedom Day هو احتفال عالمي و تعليمي يهدف إلى تشجيعSFD09logo_mclimeorangeblend_sun_bvlshdw مستخدمي الحاسب على التعرف على البرمجيات الحرة ذات المصدر المفتوح بالإضافة إلى التعرف على المجتمعات التي تقوم بتطويرها و نشرها حول العالم و كيفية المشاركة في أنشطتها.

يتم تنظيم هذه الأحتفالية في يوم السبت الثالث من شهر سبتمبر من كل عام, حيث تقوم فرق محلية من المتطوعين بتنظيم الأحتفالية و التى عادة تستمر لمدة أسبوعين.

سابقا أعلنت كلية الهندسة جامعة الاسكندرية عن مشاركتها فى هذا اليوم وتنظيم فعاليات خاصة به، وان كانت بدئت الاحتفال به مبكرا عن الميعاد العالمي و المحدد فى التاسع عشر من سبتمبر هذا العام 2009، وأعتقد ان هذا يرجع لظروف ومواعيد الدراسة فى مصر.

اليوم تعلن منظمة أفق عن تنظيم يوم لحرية البرمجيات فى مقرها بالقاهرة، وهذه المنظمة حسب موقعها منظمة غير حكومية غير ربحية انشأت فى عام 2005 للعمل فى مجال التنمية البشرية وتطوير التعليم والتدريب.

ستكون هذه الاحتفالية يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2009 بدءا من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا، يمكن الاطلاع على تفاصيل اليوم والفعاليات الخاصة به من خلال صفحة الEvent على الFacebook نظرا لآن شبكتهم الخاصة Ofok Human Network لاتعرض اى تفاصيل الا لأعضائها المسجلين فقط، تذكرني بالمنتديات العربية!!!

أنوي باذن الله حضور هذا اليوم محاولا تسجيل جلساته لنشرها هنا، لكن لن يكون هناك بث مباشر هذه المرة فقط تحديثات متفرقه على حسابي AmrSpace@ على تويتير.

2 التعليقات

حازم خالد يقول... 27 سبتمبر، 2009 11:51 م

ليه يا باشا ميكونش في بث مباشر ؟

أنا احتمال مروحش وعايز اتابع بصراحة !!

كريم يقول... 28 سبتمبر، 2009 11:27 ص

جميل جدا فكرة النقل على تويتر ,, ولو فيه بث مباشر طبعا أحسن كتير :) ..
جزاك الله خير على أي حال :) ..
في الإنتظار ..

إرسال تعليق