الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2009

primopdf-create-pdf-dialog

حسب مدونة The PDF Blog فان إنشاء ملفات PDF أخيرا أصبح سهل، وذلك من خلال الاصدار الخامس المجاني من البرنامج PrimoPDF.

في الواقع ليس هذا أول برنامج مجاني أستخدمه لتحويل الملفات والصور لصيغة PDF، لكني أعتقد إنه حتى هذه اللحظة أفضلهم بتصميمه الأنيق، وسهولة إنشاء الملف حسب وسيلة إستخدامك له، سواء كانت مجرد عرض على شاشة الكمبيوتر، كتاب إلكتروني، للطباعة العادية أو طباعة عالية الجودة، و إذا لم تعجبك أيا من هذه الخيارات، فانه يسمح لك بتخصيص الشكل الذي تريد أن يكون عليه الملف.

البرنامج يوفر لك تشكيلة واسعة من خيارات حماية الملف، فلا يسمح بفتحه إلا من خلال كلمة مرور، كذلك التحكم فى إمكانية طباعة الملف، ومدى جودة الطباعة،  و هل ستسمح  بنسخ محتوياته فى صورة نصوص Text. (ملاحظة: البرنامج يحتفظ بهذه الخيارات ويطبقها بنفس كلمات المرور على جميع الملفات التالية، حتى تغير هذه الخيارات بنفسك.)

image009

عند تثبيت البرنامج على الجهاز يقوم باضافة وحدة طباعة إفتراضية باسم PrimoPDF، وعملية التحويل تتم من خلال أمر الطباعة، لكن مع إختيار هذه الطابعة الافتراضية لتظهر لك شاشة البرنامج الرئيسية وتبدء عملية التحويل.

image002 

معظم صيغ الملفات المعروفة حتى صفحات الانترنت مدعومة من البرنامج، كما يستطيع تحويل الملفات المكتوبة باللغة العربية بدون مشاكل، لكنه فقط لا يستطيع فهم إسم الملف إذا كان مكتوب باللغة العربية، ستحتاج فى هذه الحالة أن تقوم بكتابة الاسم بنفسك مرة اخرى.

تستطيع تحميل نسختك المجانية من موقع البرنامج الرسمي ، ومن خلاله أيضا يمكنك قراءة كافة التعليمات الخاصة باستخدام البرنامج.

0 التعليقات

إرسال تعليق