الجمعة، 13 نوفمبر، 2009

تعتبر إحصائيات الحركة على مواقع الانترنت من أهم الأدوات التي يعتمد عليها مدرين و أصحاب trakken_dashboard المواقع، كما تعتبر خدمة Google Analytics من أشهر الخدمات المجانية في هذا المجال، ولمدة طويلة كانت هذه الخدمة لا توفر API يسمح بالتعامل مع الموقع والحصول على الاحصائيات بواسطة تطبيقات أخرى.

منذ عدة شهور بدء Google Analytics بتوفير API للمطورين، وهو ما سهل إنتاج تطبيق لسطح المكتب يعتمد على تقنية Adobe Air التي سهلت بدورها إنتاج تطبيقات جميلة المظهر توفر للمطورين معظم إحتياجاتهم لبناء تطبيقات تتعامل مع مواقع الانترنت من خلال سطح المكتب مباشرة.

Trakkboard  تطبيق مجاني يعمل من سطح المكتب و يوفر قدر كبير من المرونة والخصائص المختلفة لجمع المعلومات وتكوين التقارير عن مواقع واحد أو عدة مواقع في نفس الوقت، فهو يدعم إستخدام أكثر من حساب على Google Analytics، بجميع المواقع المضافة تحت كل حساب وكل ذلك بالاعتماد على نظام widget.

widget كما يعرفها البرنامج في صفحة الأسئلة الشائعة FAQ هو برنامج صغير، و الويدجت في Trakkboard هي شاشة صغيرة تعرض البيانات التي حددتها من حسابك على Google Analytics، فالبرنامج يسمح لك بتحديد الحساب الذي تريد بيانات من خلاله Google Account، و تحديد موقع إذا كان الحساب يحتوي على أكثر من موقع Profile، ثم نوع البيانات التي تريد عرضها  (Visits, Visitors, Pageviews, Source)، و أخيرا تحديد الفترة الزمنية لهذه البيانات، لتحصل على شاشة صغيرة يتم حفظها داخل البرنامج تعرض لك دائما البيانات حسب المدى الذي حددته لها.

بنفس الطريقة السابقة يمكنك إنشاء وحفظ أي عدد من Widget و لأكثر من موقع تتابعهم جميعا في نفس الوقت من خلال شاشة البرنامج الرئيسية التي تحتوي بداخلها على جميع الشاشات التي أنشأتها.

يمكن تحميل البرنامج و حفظه على جهازك بمجرد ضغط Install Now من صفحة التحميل، ولا تشغل بالك كثيرا بأي متطلبات خاصة بتقنية AIR فالملف الذي ستحصل عليه في النهاية سيتولى تثبيت ملفات التشغيل هذه التقنية على نظامك (Windows, Mac OS X, Linux) لتبدء في إستخدام برنامج Trakkboard فورا و تتابع إحصائيات موقعك بكل سهولة.

4 التعليقات

ashraf7amdy يقول... 13 نوفمبر، 2009 10:20 م

شكرا جزيلا على هذا البرنامج
فكره جديده واظن انها هتسهل عملية المتابعه

نوافذ كوم نافذة الصور يقول... 7 ديسمبر، 2009 2:50 م

تسلم علي البرنامج الرائع واكيد بيفيد ويختصر الوقت للمتابعة

أبو حبيبة جرافيك يقول... 17 ديسمبر، 2009 11:54 ص

تسلم علي البرنامج وجاري تثبيته

تحياتي

أحمد رمضان يقول... 23 سبتمبر، 2010 8:15 م

جميل جدًا , شكرًا لك سأستخدم هذا التطبيق ^___^

إرسال تعليق