الاثنين، 8 فبراير، 2010

من المعروف ان شركة TE Data هي فرع المصرية للإتصالات الخاص بنقل البيانات وتقديم خدمةIMG_0428 الانترنت، وحتى وقت قريب كانت المصرية للإتصالات تمتلك 95% من أسهم TE Data حتى قامت مؤخرا بشراء الأسهم الباقية لتصبح المالك لكامل الشركة.

تذكرت هذه المعلومات أثناء وقوفي أمام جناح المصرية للإتصالات في معرض Cairo ICT لهذا العام بشكله الجديد، حيث كان المعرض في السنوات الماضية يشهد جناح مستقل للمصرية للإتصالات، وأخر لTE Data، أما الآن فقد تم دمج المساحة المخصصة لكلا الشركتين ليظهرا معا في جناح واحد، يرمز بتصميم ديكوراته لقوة المصرية للإتصالات وتوغلها في جميع أرجاء المجتمع.

TE Bank, TE School, TE Supermarket و TE Home أربع وحدات منفصلة تعبر عن الحلول الجديدة التي بدئت المصرية للإتصالات بتبنيها للمنافسة في سوق الإتصالات المصري، والاستثمار الجذاب لبنيتها الأساسية خاصة في مجال تطبيقات الانترنت، فهي صاحبة أكبر شبكة أرضية لتقديم خدمة الانترنت في مصر.

كانت أولى الحلول التي حاولت TE Data تقديمها هي إتاحة مشاهدة القنوات الفضائية عبر الانترنت، وأذكر إنها واجهت بعض المشاكل في هذه الخدمة وتوقفت لفترة من الوقت، ولست متأكد من عودتها للعمل الآن.

اليوم تقوم المصرية للإتصالات وبالشراكة مع مجموعة من الشركات الكبرى مثل IBM و Cisco بتوفير مجموعة جديدة من الخدمات أبرزها خدمات التعليم الإلكتروني eLearning وتستهدف بها المدارس لمساعدة الطلاب على متابعة دروسهم من المنزل خاصة في ظل الظروف الحالية من إنتشار وباء الإنفلوانزا و خوف الكثير من الطلاب من الذهاب للمدارس.

وأيضا خدمات تستهدف المؤسسات والمنشآت التجارية مثل حلول كاميرات المراقبة عن بعد والتي تستخدم شبكة الانترنت، وهي كلها حلول أراها جيدة ومبتكرة للمنافسة في السوق اليوم.

أخيرا لفت نظري عرض TE Duetto الذي يجمع لأول مره بين خدمة ADSL والمكالمات التليفونية مقابل إشتراك شهري ثابت، وهي خطوة أعتقد ان المصرية للإتصالات تأخرت في طرحها، وأتمنى ان يليها عروض أفضل.

2 التعليقات

غير معرف يقول... 9 فبراير، 2010 1:52 ص

السلام عليكم
عمرو باشا طب ايه
te bank
تعرف ايه الخدمة دي؟

hazem.khaled يقول... 9 فبراير، 2010 4:21 ص

جميل يا عمرو

ولكن الموضوع يشمل تفاصيل فقط عن خدمة TESchools
ياريت لو تفاصيل عرض الدويتو وتفاصيل الخدمات الأخرى المقدمة من الشركة

لو الأمر يستحق مقال منفصل عن كل خدمة فاتمنى وقتك يسمح بكده

شاكر على المتابعة وانتظر المزيد صراحة <<< طماع

إرسال تعليق