الثلاثاء، 9 فبراير، 2010

للعام الثاني على التوالي تنفرد فودافون بالمشاركة في Cairo ICT من بين مقدمي خدمة الهاتف IMG_0486 المحمول في مصر، وإن كانت قد تخلت عن موقعها المعتاد بجوار جناح TE Data وإحتلت المساحة التي كانت تشارك من خلالها شركة HTC التي لم تشارك في المعرض هذا العام.

كان هدف فودافون من المشاركة العام الماضي التعريف بالمحتوى الإلكتروني الذي تقدمة من خلال شركتها Sarmady، أما هذه السنة فهي تركز أكثر على حلول الإتصال السريع بالإنترنت وخدمات الجيل الثالث 3G.

أولا من خلال هذا المعرض تكشف فودافون عن سرعتها الجديدة للإتصال بالإنترنت من خلال ال3G والتي تصل إلى 28.800 Mbps وبسرعة Download فعلية تصل إلى 3Mbps.

السرعة الجديدة تحتاج إلى جهاز USB Modem يدعم هذه السرعة، فالأجهزة المتوفرة في السوق حاليا تدعم سرعة إتصال حتى 7.2Mbps و كذلك الحال بالنسبة لأجهزة الهواتف المحمولة، وإن كانت بعض الموديلات تدعم إتصال بسرعة 10.2Mbps، بالإضافة إلى الحاجة لتغطية مناسبة لهذه السرعة الجديدة، وحسب أقوال ممثلي الشركة في المعرض فان التغطية لهذه السرعة مازالت في مراحلها الأولى، ولا يوجد أي تفاصيل عن الأسعار أو عروض الإشتراك في هذه الخدمة، لكن أتوقع أن فودافون لن تدع الصيف القادم يمر دون إتاحة الإشتراك الفعلي في هذه الخدمة.

IMG_0487IMG_0454 

ثاني مفاجأت فودافون في هذا المعرض جهاز MiFi وهو عبارة عن 3G Modem و راوتير WiFi في نفس الوقت، بحيث يساعد على مشاركة الإتصال من خلال ال3G بين خمس مستخدمين في نفس الوقت سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة التي تدعم WiFi.

يتميز هذا الجهاز بصغر حجمه وإعتماده على البطاريات في التشغيل مما يجعله مناسب جدا في الحركة والتنقل، كما توفر البطاريات الخاصة به زمن تشغيل يصل إلى خمس ساعات.

IMG_0489 IMG_0490

1 التعليقات

امل عبد الواحد يقول... 9 فبراير، 2010 2:39 م

سؤال
الخمس مستخدمين دول يفترض المسافة بينهم تكون اد ايه؟

إرسال تعليق